رؤية الجامعة 
تعمل جامعة سراييفو الدولية على أن تكون مؤسسة تعليم عالي رائدة في المنطقة توفر تعليمًا جامعيًا عالي الجودة بالإضافة إلى سعيها لتكون مركزًا متعدد الثقافات مشجعًا للنشاط العلمي الذي يركز على الابتكار التعليمي وإنشاء المعرفة وتطبيقها من خلال البحث والمشاريع.
مهمة الجامعة
تهدف جامعة سراييفو الدولية إلى أن تكون مؤسسة متعددة الثقافات تدعم النمو الفكري والتعاون الإقليمي والعالمي طويل الأجل من خلال إثراء الطلاب عن طريق البرامج المبتكرة والتميز الأكاديمي والإداري والشراكات الاستراتيجية مع الصناعات الإقليمية والمحلية والبحث العلمي.كلية الحقوق- كلية التربية) كما تضم الجامعة مدرسة اللغة الإنجليزية.

نظام التعليم في جامعة سراييفو الدولية

  • البوسنة واحدة من الدول التى تم إدراجها ضمن منطقة التعليم العالي الأوروبية (EHEA) والمشاركة في مشروع بولونيا منذ عام 2003 وهو النظام التعليمي الذي تشارك فيه العديد من الدول خاصةً الدول الأوروبية.
  • بدخول البوسنة لمشروع بولونيا تم تطوير وتحديث نظام التعليم العالي بالكامل وفقًا لمعايير مشروع بولونيا لضمان مستوى تعليم أكاديمي متقدم تخضع له جميع مؤسسات التعليم العالي. 
  • يعتمد نظام التعليم في البوسنة على تطبيق نظام تحويل وتراكم الرصيد الأوروبي (ECTS : European Credit Transfer System) – وهو النظام المُستخدم في جميع مؤسسات التعليم العالي في الدول الأوروبية المشاركة في مشروع بولونيا.
  • يسمح هذا النظام بسهولة انتقال الطلاب بين دول ومؤسسات التعليم العالي في مختلف الدول الأوروبية والاعتراف بفترات دراستهم الأكاديمية ومتابعة المراحل الجامعية والحصول على شهادة جامعية معترف بها في الدول الأوروبية.
  •  نقاط البرامج المختلفه فى جامعة سراييفو الدولية طبقاً لنظام تحويل وتراكم الرصيد الأوروبي (ECTS):
  • دراسة البكالوريوس في جامعة سراييفو الدولية عبارة عن برنامج مدته أربع سنوات تتضمن ثمانية فصول دراسية تساوى 240 نقطة دراسية بنظام تحويل الرصيد الأوروبي (ECTS) مقسم إلى 30 نقطة لكل
    فصل دراسي.
  • دراسة الماجستير في جامعة سراييفو الدولية تستمر لمدة عام واحد وتساوى 60 نقطة دراسية بنظام تحويل الرصيد الأوروبي (ECTS).
  • دراسة الدكتوراه في الفلسفة (دكتوراه) تستمر لمدة ثلاث سنوات وتساوى 180 نقطة دراسية بنظام تحويل الرصيد الأوروبي (ECTS).

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *